الأخبار الصحفية

تسعى شركة الواحة كابيتال باستمرار إلى تقديم أعلى المستويات من ممارسات الاتصال المؤسسي

" الواحة لاند " تطلق مشروع " المركز " متعدد الاستخدامات في أبوظبي

أبوظبي، 19 أبريل 2009، أطلقت شركة الواحة لاند، ذراع التطوير العقاري التابع والمملوك بالكامل من قبل شركة الواحة كابيتال (ش.م.ع)، أحد أبرز الشركات الاستثمارية القابضة والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم مشروع "المركز" متعدد الاستخدامات في إمارة أبوظبي، والذي من المنتظر أن تتجاوز قيمة المرحلة الأولى منه 4 مليارات درهم.

ويقام مشروع "المركز"، والذي يعد باكورة مشاريع شركة "الواحة لاند"، على مساحة تبلغ       6 كيلومترات ويضم مجمعاً متكاملاً للمخازن والمستودعات، والمنشآت الصناعية الخفيفة وصولاً إلى المجمعات المتكاملة للعمالة المتخصصة للشركات العاملة ضمن هذا المشروع وفق عدد من الفئات، بالإضافة إلى الشركات التي تحتاج إلى المساكن المتخصصة في إمارة أبوظبي، والقادرة على استيعاب ما يزيد عن 32 ألف نسمه.

وقال سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال، إن إطلاق "المركز" يندرج ضمن توجهات وأولويات الشركة الرامية إلى ترجمة تطلعات القيادة الحكيمة ممثلةً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة- حفظه الله- وأخيه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز مكانة أبوظبي الاقتصادية الرائدة على الصعيدين الإقليمي والمحلي وتحقيق عملية التنوع الاقتصادي المنشودة، وذلك وفقاً لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل.

وأضاف النويس إن مثل هذا المشروع المتكامل والذي يسهم في تلبية كافة متطلبات القطاع الصناعي والقطاعات الأخرى الحيوية ذات الصلة من خلال إرساء البنية التحتية المتطورة والعصرية، ما كان له أن يبصر النور لولا الدعم الكبير الذي شهدناه من قبل حكومة أبوظبي التي وفرت جميع عناصر النجاح لهذا المشروع الحيوي. 

وعقب سعادته بالقول: "بالإضافة إلى كونه المشروع الأول من نوعه على صعيد إمارة أبوظبي والذي يلبي متطلبات الشركات الصناعية على أكمل وجه، تكمن أهمية "المركز" في مرونته الكبيرة وقدرته على تقديم طيف واسع من الخيارات المتميزة، خاصة بالنسبة للمؤسسات الناشئة والصغيرة بالإضافة إلى الشركات المتوسطة والكبيرة على حد سواء، حيث يتميز "المركز" بقدرته على توفيرالوحدات الملائمة للشركات ومواكبة احتياجاتها الحالية والمستقبلية من خلال إمكانية قيامها بتوسيع الوحدات التي تشغلها دون الحاجة إلى الانتقال إلى أماكن أخرى مستقبلاً".

وبين النويس أن المشروع يتميز بموقعة الاستراتيجي وقربه من العاصمة أبوظبي، ووجود شبكة مواصلات متكاملة تشمل الطرق المعبدة التي تتيح وصولاً سريعاً إلى المدينة والموانئ البحرية، بالإضافة إلى إمكانية ربطه بشبكة السكك الحديدية المزمع تطويرها في إمارة أبوظبي، وكذلك سهولة الوصول إلى الإمارات الأخرى داخل الدولة وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

إلى ذلك، يتمتع المركز بمواصفات عالية روعي فيها استخدام المواد الملائمة للبيئة المحلية، كما ويوفر بنية تحتية متقدمة وعدد كبير من الخدمات المجتمعية، حيث يضم مراكز متخصصة للرعاية الصحية والمحال التجارية ومرافق الترفيه الأساسية ووسائل النقل بالإضافة إلى المساجد ومراكز للشرطة والدفاع المدني.

وبين النويس أن ’المركز‘ يضم وحدات تخزين ومستودعات تمتد على مساحة 1.4 مليون متر مربع، ومجمعات للصناعات الخفيفة تشغل مساحة 775 ألف متر مربع، ومجمعات للصناعات الصغيرة بمساحة 180 ألف متر مربع فضلاً عن وحدات سكنية تتسع لـ 32 ألف نسمه.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال أن شركة الواحة لانـــد تقوم حالياً بالتنسيق مع عدد من الجهات المختصة في إمارة أبوظبي لبدء العمل الفوري على تنفيذ المشروع، والذي سيتم إنجازه على أربع مراحل ، والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع مراحله في غضون السنوات الأربعة المقبلة.  و تتضمن المرحلة الأولى، أعمال تسوية الأرض وأنجاز البنية التحتية الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى إقامة مجمعات للصناعات الخفيفة بمساحة 90 ألف متر مربع، وبناء مساكن تتسع لـ 16 ألف نسمة.

وأضاف أن شركة "الواحة لاند" ستضطلع خلال الفترة المقبلة بتنفيذ عدد من المشاريع العقارية في إمارة أبوظبي، ولن تستهدف منافسة شقيقاتها من شركات التطوير العقاري، بل ستقوم بالتركيز على المشاريع المتخصصة في عدد من القطاعات الحيوية التي ستساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وحول أهمية المشروع بالنسبة لاستراتيجية عمل الواحة كابيتال، أضاف النويس، "يأتي إطلاق ’المركز‘ تتويجاً لاستراتيجية الواحة كابيتال التي تم الإعلان عنها العام الماضي، والقائمة على  تنويع مصادر دخلها وتعزيز أصولها ودعم حقوق المساهمين فيها وضمان تحقيق معدلات نمو مستمرة في إيراداتها عبر إيجاد روافد استثمارية قوية ومستدامة".

وأشار أنه ومنذ إزاحة الستار عن خطط واستراتيجية الشركة العام الماضي، نجحت الواحة كابيتال في تحقيق سلسلة من الإنجازات الباهرة تمثلت بإبرام العديد من العقود والصفقات الحيوية محلياً وإقليمياً ودولياً، الأمر الذي يؤكد على متانة وصلابة الاقتصاد المحلي على الرغم من الأزمة المالية العالمية من جانب، والمكانة المرموقة والثقة العالية التي تحظى بها الشركة من جانب آخر.

وختم سعادة النويس بالقول: "إن الواحة كابيتال ماضية قدماً في تحقيق إستراتيجيتها الرامية إلى اقتناص الفرص الواعدة من خلال الدخول في مشاريع متنوعة وإرساء شراكات جديدة فضلا عن عمليات الاستحواذ في القطاعات المهمة والحيوية بما يعود بقدر وافر وكبير من المنافع على المساهمين والاقتصاد الوطني ككل".

This website is best viewed on the latest version of Internet explorer Download the latest version of IE11 today for optimal viewing experience